أعلنت "إنستغرام" في مدونتها الرسمية قبيل أيام فقط عن خطوتها الجديدة في توسيع ميدان مشاركة الصورقصد توسيع مزايا الإعلان التي تدر عليها المال. وتعتزم "إنستغرام" وهي من أضخم شبكات مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة السماح لمسوقي العلامات التجارية بعرض المزيد من الصور في تطبيقها الخاص بذلك, وهذا في أحدث خطوة من طرفها لزيادة الإيرادات المالية.
وأوضحت أيضا من خلال ما كتبته على مدونتها أن ميزة الإعلانات الدائرية " Carousel Ads " الجديدة ستتيح للعلامات التجارية إرفاق صور متعددة يمكن للمستخدمين عرضها عن طريق تمرير أصابعهم عبر شاشة الهاتف.و الغاية من هذه الميزة هو إقتباس طريقة الحملات الإعلانية متعددة الصفحات المعروفة على المجلات المطبوعة.وأشارت "إنستغرام" بأن ميزة الإعلانات الدارية ستكون متاحة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية ولبعض شركائها.
و تجدر الإشارة كون "إنستغرام" أضخم شبكة إجتماعية لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة و التي قامت شركة فيسبوك بشرائها مقابل مليار دولار وذلك سنة 2012 .وتملك ما يناهز 300 مليون مستخدم نشط شهرياً.
إنستغرام إذن ترغب بتوسيع مجال الربح المادي وتنهج نفس السياسة التي تستخدمها فيسبوك التي تمتلكها ,وهي تقريباً أوشكت على إعتماد نفس سياسة الإعلان المتبعة من فيسبوك ,فقد كانت "إنستغرام" أطلقت ميزة الإعلانات المصوّرة سنة 2013 , وأضافت ميزة إعلانات الفيديو السنة الماضية .