تعرف على ظاهرة ( thug life) التي إجتاحت الانترنت العربي وجعلت الكثير من الشباب مهووس بها

الانترنت هي الوسيلة السريعة جدا في ايصال المعلومة وكذلك الاتصال والتواصل مع اي شخص في العالم ،وبالتأكيد تتفق معي على أن هذه الشبكة العنكبوتية تساهم بشكل كبير في نشر العديد من الظواهر في جميع أنحاء العالم في وقت قياسي ،فالعديد من مقاطع الفيديو انشترت بشكل فيروسي على هذه الشبكة وأصبحت حديث الاعلام والمواقع  والشبكات الاجتماعية ،ولنا في ذلك من الأمثلة الكثيرة ، وعلى سبيل الاختصار نذكر فيديو المغني الكوري "جنجام ستايل" الذي اجتاح الويب في سنة 2012 وأصبحت عدد مشاهداته في اليوتيوب اليوم أكثر من 2 مليار و320 مليون مشاهدة !
 تعرف على ظاهرة ( thug life) التي إجتاحت الانترنت العربي وجعلت الكثير من الشباب مهووس بها

هناك  الكثير من مثل هذه الظواهر التي خلقت ضجة واسعة  على شبكة الانترنت بعد جانجم ستايل ، منها السلفي ، الدبسماش ..الخ. لكن اخرها والتي أخذت بالانتشار في الويب العربي هي ما يسمى "thug life".فما هي هذه الموجة الجديدة ؟ وماذا تعني ؟

 thug life
هو مصطلح يعني حياة الاجرام أو البلطجية (العصابات ) ،ظهر هذا المصطلح في سنوات التسعينات مع مغني الهيب هوب الأمريكي توباك شاكور .

ظاهرة thug life
هي موجة جديدة على شبكة الانترنت انتشرت بشكل سريع على مجموعة من منصات الفيديو الأجنبية على رأسها يوتيوب ، وأخذت بالانتشار كذلك في الويب العربي وعلى الشبكات الاجتماعية ولو بشكل محدود . هذه الظاهرة الجديدة تقوم على أساس بسيط:  تأخذ شريط فيديو لأي شخص يتصرف على شكل حياة العصابات  والقوة  + وضع خلفية موسيقى الراب + توقيف الفيديو في اللقطة المناسبة مع تسليط الإضاءة عليها  ثم أخيرا تغيير الفيديو إلى الأبيض والأسود وكتابة " thug life" على اللقطة المختارة . 

وهنا بعض الأمثلة التي ستوضح لك أكثر هذه الفكرة :





ومن الأمثلة العربية كذلك :







Post a Comment

syria.suv@gmail.com

Previous Post Next Post

ADS

Ammar Johmani Magazine publisher News about syria and the world.