أبطال أوروبا.. صلاح يقود ليفربول إلى نصف النهائي وروما يطيح ببرشلونة

صعد ليفربول إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه 2-1 على مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد ليحقق الانتصار 5-1 في مجموع مباراتي دور الثمانية يوم الثلاثاء.

وبعد تأخره بثلاثة أهداف ذهابا كان سيتي في أمس الحاجة إلى هدف مبكر يرفع معنوياته ويعيده إلى أجواء المنافسة وتحقق له ما أراد في الدقيقة الثانية.

وفقد فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الكرة تحت ضغط من رحيم سترلينج لتصل إلى فرناندينيو الذي لعبها الى سترلينج جهة اليمين ليمررها إلى جابرييل جيسوس الذي أودعها الشباك.

وبدا أن سيتي في طريقه لعودة لا تنسى في النتيجة بعدما هاجم بلا هوادة لكن ليفربول استبسل في الدفاع وسدد برناردو سيلفا في القائم في الدقيقة 40.

وبعدها بدقيقتين أعتقد ليروي ساني انه اضاف الهدف الثاني لسيتي لكن الهدف ألغي بداعي التسلل وسط اعتراضات شديدة من لاعبي سيتي وأثناء خروج الفريق للاستراحة احتج مدربه بيب جوارديولا ليطرده الحكم ويقضي الشوط الثاني في المدرجات.

وانتهت أحلام سيتي في الدقيقة 56 عندما اندفع ساديو ماني داخل المنطقة وسدد الكرة لترتد من الحارس إيدرسون ويتابعها محمد صلاح في الشباك.
وضاعف فيرمينو الغلة قبل 13 دقيقة من النهاية ليضع فريقه في الدور قبل النهائي.

في الدور نفسه قلب روما الطاولة على برشلونة الاسباني وحقق "ريمونتادا" أقصت الفريق الكتالوني عن البطولة نفسها بعد تسجيل 3 أهداف على مدار شوطي المباراة التي جمعت الفريقين الاسباني والإيطالي على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية.

وعلى عكس التوقعات فقد فشل برشلونة في الحفاظ على حظوظه القوية بالتأهل بعد فوزه العريض في الذهاب على أرض "نيوكامب" بنتيجة 4 -1"، ليشرب من الكأس التي سقاها لـ"باريس سان جيرمان" الفرنسي في بطولة العام الماضي عندما صنع نجوم البلوغرانا "ريمونتادا" فريدة تجاوزت فارق الأهداف الأربعة التي سجلت في شباكهم إيابا ليفوزوا بنتيجة 6 -1 في "نيوكامب".


from أخبار سورية - زمان الوصل http://bit.ly/2qleT3U
via IFTTT

Post a Comment

syria.suv@gmail.com

Previous Post Next Post

ADS

Ammar Johmani Magazine publisher News about syria and the world.