حالة الطقس اليوم و توقعات الاحوال الجوية لكامل الاسبوع


هام آخر التحديثات | حالة عدم إستقرار بدأت ساعات ظهر اليوم من مناطق الجنوب السوري و دمشق ومن المتوقع أن تستمر حتى ليل السبت القادم 16/11/2019 بأمطار غزيرة على فترات , قد تسبب أحياناً السيول خصوصاً في حال تواجد خلايا رعدية وأمطار على أغلب المحافظات السورية , الحالة ناتجة عن تيارات غربية باردة و رطبة وتزامنها مع دخول جبهة دافئة و رطبة قادمة من الجنوب.

❄- قبل الدخول بالتفاصيل .. نحذر من الأجواء الباردة المتوقعة إعتباراً من يوم الأحد 17/11/2019 على دمشق وكافة المناطق و المحافظات السورية وذلك كما هو ملاحظ بالصورة بسبب تأثرنا بإمتداد مرتفع جوي ضخم سيبيري المنشأ يأتي برياح شديدة البرودة و أجواء جافة و مستقرة , والحرارة نهاراً بالداخل السوري ستنخفض لحدود 17 لـ 16 درجة و ليلاً مابين 3 و 4 درجات وتكون أقل على المرتفعات الجبلية و ريف دمشق الغربي و الشمالي ونحذر هذه المناطق من تشكل الصقيع ساعات الليل و أول ساعات النهار.

⛈- الجمعة و السبت 16/11/2019: أجواء غير مستقرة عموماً غائمة جزئياً بشكل عام وتصبح غائمة كلياً ماطرة على فترات , الفعالية جيدة على المناطق الجنوبية من سوريا و دمشق العاصمة , وتكون متوسطة على المناطق الوسطى و الشمالية و الساحلية , وخفيفة على المناطق الشرقية , نحذر من غزارة المطر وتشكل السيول أحياناً خصوصاً في حال تواجد الخلايا الرعدية , تسجيل هبات رياح نشطة على فترات , وإنخفاض عام بدرجات الحرارة لتصبح ببداية العشرينيات بشكل عام , ونعود ونذكركم أن طبيعة حالة عدم الإستقرار أن تكون أمطارها عشوائية , أي مناطق قد تهطل فيها أمطار شديدة الغزارة وتسبب السيول , ومناطق قد تكون ملاصقة لها لايهطل فيها سوى أثر بسيط للمطر.

👈- الأحد و الإثنين 18/11/2019: عودة سريعة للأجواء المستقرة في كافة المناطق السورية و دمشق العاصمة , ولكن مع أجواء شديدة البرودة ليلاً وذلك كما ذكرنا بالأعلى نتيجة تأثرنا بكتلة سيبيرية المنشأ " مرتفع جوي " ستعمل على صفاء عام بالأجواء مع درجات حرارة متدنية نهاراً لتسجل بدمشق و المحافظات الداخلية مابين 17 لـ 16 درجة لا أكثر , أما ليلاً تنخفض بشكل كبير لما دون 5 درجات بشكل عام , ونحذر من تشكل الصقيع على كافة المناطق التي تزيد عن 1300 متر ليلاً و أول ساعات النهار.

🌤- الأربعاء و الخميس والجمعة 21/11/2019: " نسبة صحة التوقع حالياً 60% " إستمرار الأجواء المستقرة على جميع المناطق السورية مع تسجيل إرتفاع بسيط بدرجات الحرارة نهاراً و ليلاً وأجواء مشمسة باردة نهاراً و ليلاً بشكل عام.

🔖- أخيراً ... تابعونا قريباً بتوقعات تتمة هذا الشهر و الشهر القادم , ونتوقع تعرضنا لأول منخفض جوي قطبي المنشأ شديد البرودة مثلج بشهر 12 والله أعلم , تابعونا لتعرفوا آخر التحديثات للفترة البعيدة فالتغيرات واردة سلباً أو إيجاباً , ولتضمنوا وصول كل تحديثات الطقس من هوى الشام الرجاء مشاركة البوست أو التعليق أو الـ لايك , ولا تنسوا ترفعوا الصيفي , ونزلوا الشتوي , وركبوا الصوبيات , وجهزوا الشوفاجات , ومدوا السجاد.
************
(( نحـن نتوقع و العلـم عند الله ))

Post a Comment

syria.suv@gmail.com

Previous Post Next Post

ADS

Ammar Johmani Magazine publisher News about syria and the world.