فريق (سيار) الجامعي… فعاليات تعليمية وتوعوية وأنشطة تفاعلية للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية



يسعى فريق “سيار” الجامعي في حمص من خلال فعالياته وأنشطته المتنوعة لدعم الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية وحمايتهم من أخطار التسرب من المدارس والتسول والعمالة المبكرة.

وأوضح منسق الفريق أيهم الداغستاني لـ سانا الشبابية أن الفريق المؤلف من 43 متطوعا ومتطوعة من طلبة جامعة البعث أقام العديد من الأنشطة التعليمية والتوعوية والترفيهية لدعم الفئة المستهدفة وزيادة مهاراتهم الحياتية وإعادة بناء شخصياتهم بما يمكنهم من الاندماج في المجتمع.

ساره صالح المسؤولة الإعلامية للفريق قالت: متطوعو الفريق خضعوا لدورات تدريبية عدة في مجال التعامل مع الأطفال المشردين والمتسربين من المدارس مشيرة إلى أن الفريق يقوم بتنفيذ جلسات أسبوعية تعليمية وتوعوية باستخدام المسرح التفاعلي والعرائس إضافة إلى العلاج بالفن من خلال تدريب الأطفال على الرسم والأشغال اليدوية لتفريغ ما بداخلهم.

بدوره أشار عبد الكريم قوزوش مسؤول محور التعليم في الفريق إلى أنهم يعتمدون في تنفيذ النشاطات على مجموعة من الشباب من أصحاب الخبرة التعليمية القادرين على التعامل مع هذه الفئات من الأطفال لتحسين المستوى العلمي لهم وردم الفجوة العلمية بينهم وبين اقرانهم بهدف تيسير عودتهم إلى مدارسهم ضمن خطط عمل تتناسب مع مستويات الأطفال الدراسية وفئاتهم العمرية.


Post a Comment

syria.suv@gmail.com

Previous Post Next Post

ADS

Ammar Johmani Magazine publisher News about syria and the world.