معرض وبازار أعمال مبدعة لنساء صغيرات بحمص



تضمن معرض وبازار (أعمال مبدعة لنساء صغيرات) الذي افتتحته مديرية سياحة حمص بمشاركة عشرات الشابات أعمالاً فنية ويدوية وتراثية منوعة ويهدف إلى تمكين الشابات ودعمهن وتشجيعهن لعرض أعمالهن اليدوية وتسويقها وإيجاد فرص عمل لهن ودمجهن بسوق العمل.

المهندس أحمد عكاش مدير سياحة حمص أشار في تصريح لسانا إلى أن المعرض يحتوي على مشغولات يدوية وورشات صغيرة بالبيوت تتضمن أعمالاً تراثية مؤكداً حرص مديرية السياحة على إقامة العديد من المعارض التي تدعم الشباب والأعمال اليدوية التراثية.

وبينت غزل الطرشة أن مشاركتها في جناح للأشغال اليدوية تتضمن عرض بروشات وشرائط وأحجار معدن وأعمال أخرى في حين شارك الشاب عبد الرحمن طليمات في جناح العسل الطبيعي حيث قدم منتجاته من العسل والتمور والمكسرات من صنع يديه.

المهندسة غنى الطرشة مشاركتها كانت في جناح يتضمن لوحات سكب “ايبوكسي” وهو عبارة عن سكب لوحات صغيرة من الممكن أن تستخدم بأكثر من مجال منها (المرايا واللوحات والطاولات) حيث لفتت إلى أن المعرض يستهدف المواهب الشابة ولاقى إقبالاً واسعاً من قبل الشباب من مختلف المحافظات.

أما الشابة رفاه شنار من مبادرة لمسة حمصية فأشارت إلى أن مشاركتهم تتضمن أشغالاً يدوية لسيدات يعملن في بيوتهن حيث شاركت هنا إدريس بحرفة الشرقيات وبينت أنها تعمل على تجديد هذه الأعمال كما تقوم بتعليم الشابات هذه الحرفة التراثية.

يذكر أن البازار يستمر لمدة ثلاثة أيام.

Post a Comment

syria.suv@gmail.com

Previous Post Next Post

ADS

Ammar Johmani Magazine publisher News about syria and the world.