أمسية تراتيل ميلادية ضمن فعاليات مهرجان “رنوا جراس”


أضاءت التراتيل الميلادية فعاليات مهرجان “رنوا جراس” الذي تستضيفه كنيسة القديس جاورجيوس بمدينة حمص وسط حضور شعبي واسع.

الأمسية التي أحيتها جوقة مدرسة القديس رومانوس المرنم للموسيقى الكنسية بقيادة الشماس اسحق صوان طغت عليها الأجواء الروحية والأداء الفردي الذي يعتمد على القدرات الصوتية للمرنم في غياب الآلات الموسيقية المرافقة وبعيدا عن اجواء الترتيل الجماعي.

الشماس اسحق صوان قائد الجوقة ومدير مدرسة الموسيقا البيزنطية في أبرشية حمص أشار في تصريح لسانا إلى أن الجوقة مؤلفة من مئة وعشرين مرتل متقنين للنوتة الموسيقية ويعملون على احياء فعاليات دائمة ومنوعة وخصوصا ضمن أعياد الميلاد والفصح وبالمناسبات الكنسية.

وأشار صوان إلى أن موضوع الأمسية تمحور حول عيد الميلاد بشكل أساسي والذي له وقع في قلوب الكبار والصغار معتبرا أن المهرجان يمثل واحدة من هذه الاحتفاليات الممتدة خلال شهر كامل.

وبين عمار عبود من أعضاء الجوقة أن تلقي الجمهور لهذا النمط الغنائي كان جميلا جدا حيث تفاعلوا مع الأمسية وطالبوا بالمزيد في حين أشارت سميرة نعمة إلى أن الموسيقى هي فرح للروح وتعطي أجواء جميلة تعبر عن السلام والهدوء والراحة وتوطد العلاقات والتواصل بين الناس.

يذكر أن مهرجان “رنوا جراس” المستمر للعام الخامس على التوالي انطلق منذ أسبوع بكرنفال احتفالي والعاب ونشاطات للأطفال وتستمر فعالياته حتى نهاية الشهر الحالي ويتضمن مجموعة منوعة من المسابقات والامسيات الموسيقية والشعرية والمعارض.

Post a Comment

syria.suv@gmail.com

Previous Post Next Post

ADS

Ammar Johmani Magazine publisher News about syria and the world.