محافظة دمشق: الأنفاق والشوارع سالكة ومعالجة تجمعات برك المياه



تشهد معظم شوارع مدينة دمشق والأنفاق فيها حركة مرورية اعتيادية في وقت تواصل فيه الورشات الخدمية بالمحافظة معالجة تجمعات برك المياه ببعض الشوارع من خلال شفط المياه وتعزيل المطريات وإزالة الأوساخ التي جرفتها مياه الأمطار المستمرة منذ مساء أمس.

وبين المشرف العام لمجمع الخدمات والمرافق في محافظة دمشق المهندس عماد العلي في تصريح لمندوب سانا أن الورشات الخدمية تعمل بشكل متواصل على تأمين المحاور الرئيسية في المدينة وخاصة الأنفاق لمنع حدوث أي اختناقات مرورية مشيراً إلى أن معظم شوارع المدينة والأنفاق فيها سالكة.

وأوضح العلي أن ورشات الخدمات مستمرة بمعالجة تجمعات برك المياه في بعض الشوارع نتيجة انسداد المطريات بالأوساخ والأتربة التي جرفتها مياه الأمطار حيث تقوم بشفط المياه وتعزيل المطريات وفتح تمديدات الصرف الصحي “ريغارات” لتصريف المياه منعا من حدوث الاختناقات المرورية.

وأكد المهندس العلي أن ورشات الطوارئ جاهزة على مدار الساعة للتعامل مع أي حالة طارئة بالسرعة الممكنة لمعالجتها ومنع حدوث أي اختناقات بالشوارع جراء الأحوال الجوية السائدة وتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي.

وكانت محافظة دمشق شكلت أمس ورشة للطوارئ مؤلفة من مديريات دوائر الخدمات والنظافة والصيانة وهندسة المرور والحدائق والمركبات والإنارة والكهرباء مستنفرة على مدار الساعة تحسبا لأي طارئ قد يحدث في المدينة جراء الأحوال الجوية السائدة وخصصت الرقم الهاتفي 2195481 للابلاغ عن أي حالة طوارئ.

وطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع دخول الكتلة الهوائية الباردة للمنطقة لتكون أدنى من معدلاتها بالتزامن مع هطلات مطرية غزيرة في معظم المحافظات وهطول ثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1400 م بحسب مديرية الأرصاد الجوية.

Post a Comment

syria.suv@gmail.com

Previous Post Next Post

ADS

Ammar Johmani Magazine publisher News about syria and the world.