مودريتش يمثل جيلا أكسبته الحرب صلابة

يؤمن قائد كرواتيا لوكا مودريتش بأن العزيمة والإيمان بالنفس أهم دائما من البنية الجسدية وهذا سيكون واقعا في نهائي المونديال.

وربما لا يتمتع مودريتش ببنيان قوي إذ يبلغ طوله 172 سنتيمترا ووزنه 66 كيلوجراما، لكن ينافسه قليلون في مهاراته وبراعته في التحكم بإيقاع اللعب والقدرة على التحمل.

ونشأ العديد من أفراد جيل كرواتيا الحالي خلال الحرب بعد الانفصال عن يوغوسلافيا وهو ما أكسبهم قوة وصلابة.
وسيخوض مودريتش، الفائز بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، أكبر مباراة بمسيرته غدا وسيكون حجم الجسد آخر شيء يفكر فيه.

وقال صانع اللعب للصحفيين عشية النهائي "دائما أتجاهل الحديث عن هذا الأمر. لم أشكك أبدا في قدراتي حتى إذا قام آخرون بذلك. لطالما وثقت بقدرتي على الوصول إلى ما أنا فيه اليوم وأشكر الرب بعدما أصبح هذا حقيقيا".
وأضاف "لا يجب أن تكون عملاقا لتلعب كرة القدم. أنا سعيد بنفسي وبما وصلت إليه ولم أتأثر بما يقوله أي شخص آخر. هذا فقط يحفزني".

وتابع مودريتش (32 عاما) الذي عاش في مساكن للاجئين سنوات عدة خلال طفولته "تعاملت بشكل كبير مع صعوبات خلال حياتي. أهم شيء هو عدم الاستسلام وعدم ترك الأمور للظروف. يجب أن تؤمن بنفسك وأن تقاوم بإصرار مهما كانت العقبات وأن تحارب لتحقيق أحلامك وهذا ما ألهمني في حياتي".


from أخبار سورية - زمان الوصل http://bit.ly/2uyFmwo
via IFTTT

Post a Comment

syria.suv@gmail.com

Previous Post Next Post

ADS

Ammar Johmani Magazine publisher News about syria and the world.