دير الزور ..سوريا الديمقراطية تتقدم بمحيط هجين والبادية

تقدمت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" يوم الأحد بمحيط مدينة "هجين" والبادية على حساب تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف دير الزور الشرقي.

وقال الناشط تاج العلاو لـ "زمان الوصل" إن مسلحي "قوات سوريا الديمقراطية" وصلوا إلى مدخل مدينة "هجين" بعد تقدمهم تحت غطاء جوي وفره طيران التحالف الدولي، الذي كثّف تحليقه فوق المدينة وسط سماع دوري انفجارات تهز المنطقة.

وأضاف "العلاو" إن القوات المدعومة من التحالف الدولي تقدمت مسافة 1 كم ليلا على محوري "الحوامة" و"إصلاح هجين" حتى أصبحوا قرب "قوس هجين"، موضحا أن بعض القادة العسكريين يتحدثون عن خلو احياء المدينة من عناصر تنظيم "الدولة" بعد انسحابهم تحت وطأة القصف إلى "جسر المو حسن".

وأشار الناشط إلى أن ميليشيات "سوريا الديمقراطية" وقوات التحالف استقدموا تعزيزات كبيرة إلى المنطقة ومازالت الأرتال العسكرية تصل إلى محيط "هجين" وباديتها، غير بعيد عن القاعدة الأمريكية المنشأة حديثا قرب بلدة "البحرة" لدعم مسلحي "سوريا الديمقراطية" في ريف دير الزور.

كما تقدمت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" على محوري "بادية الصور" وشرق "مركدة" بمنطقة الحدود الإدارية بين الحسكة ودير الزور ضمن حملة عسكرية تسعى من خلالها إلى طرد تنظيم "الدولة" من بادية "الروضة"، حيث سيطرت الأولى على مناطق "عكرك" ودالي" و"الوطيفة" مع التوجه إلى منطقة "عفرة" شرق بلدة "مركدة"، وفق مصادر محلية.

ويأتي هذا التطور على الجبهات، مع استمرار حملات دهم واعتقالات تشنها استخبارات "سوريا الديمقراطية" بمناطق سيطرتها ضد ما تقول إنها "خلايا" مرتبطة بالتنظيم أو النظام، فاعتقلت أكثر من 20 شخصا منهم 8 في بلدة "الطيانة" تقول إنهم يستخدمون مسدسات مزودة بكواتم صوت للعمل على زعزعة الأمن في المنطقة.

ومازال تنظيم "الدولة الإسلامية" يسيطر على مدينة "هجين" وبلدات "البو خاطر" و"الشعفة" و"السوسة" و"الباغوز" على الشاطئ الأيسر لنهر الفرات شرق دير الزور مع جيب شبه صحراوي بين الحسكة ودير الزور قرب الحدود العراقية.


from أخبار سورية - زمان الوصل http://bit.ly/2JuYP6E
via IFTTT

Post a Comment

syria.suv@gmail.com

Previous Post Next Post

ADS

Ammar Johmani Magazine publisher News about syria and the world.