كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا؟


تشابه إجراءات الوقاية من فيروس كورونا الاحتياطات العامة من العدوى التنفسية ومنها المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون وتغطية الفم والأنف عند السعال والابتعاد عن المرضى وتجنب مخالطتهم والبقاء في المنزل في حال المرض حسب مدير صحة دير الزور الدكتور “بشار الشعيبي”.

وأوضح “الشعيبي” لـ سانا الصحية أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا تظهر على شكل حمى وسعال وضيق في التنفس وقد تتطور أحياناً إلى التهاب رئوي وتتسبب بمضاعفات حادة لمن يعانون ضعفاً في الجهاز المناعي أو أمراضاً مزمنة وبين المسنين مشدداً على ضرورة مراجعة أقرب مركز صحي في حال الشعور بهذه الأعراض.

وتنتقل عدوى فيروس كورونا من المصاب إلى السليم عن طريق المخالطة القريبة دون حماية ما يبرز ضرورة الوقاية حسب مدير الصحة ولا سيما في غياب أي علاج نوعي حتى الآن أو لقاح للفيروس.

وأشار الشعيبي إلى تفضيل أخذ الاحتياطات الوقائية عند الاتصال بالحيوانات الحية أو الميتة أو المنتجات الحيوانية أو التردد على أسواق تداول الحيوانات.

الطبيب البيطري “شادي الفرج” أوضح بدوره أن فيروسات كورونا شائعة لدى أنواع محددة من الحيوانات وتحديداً الثدييات والطيور لكنها تطورت وأصبحت قادرة على الانتقال من الحيوان إلى الإنسان ومن إنسان مصاب إلى آخر سليم.

يذكر أن سورية لم تسجل حتى اليوم أي إصابة بفيروس كورونا وجهزت وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية مؤخراً مخبرها المرجعي بكل وسائل التشخيص المتعلقة بالفيروس المستجد للكشف عن أي حالة مشتبه بها مع مواصلة تطبيق إجراءاتها الاحترازية على المعابر الحدودية وفي المطارات للتأكد من سلامة القادمين إلى سورية ومتابعة حالاتهم الصحية خلال 14 يوماً وهي مدة حضانة الفيروس.

Post a Comment

syria.suv@gmail.com

Previous Post Next Post

ADS

Ammar Johmani Magazine publisher News about syria and the world.