أهالي الميادين يشتكون التلاعب بوزن الخبز في فرن خاص بالمدينة ..والتموين “تنظم ضبطا بحقه “


اشتكى عدد من سكان مدينة الميادين بريف دير الزور عبر تلفزيون الخبر على الفرن الخاص في المدينة ” فرن أحمد الكربولي ” والذي يقوم بالتلاعب بوزن ربطات الخبز وتفاوت عدد الأرغفة في كل ربطة “.

وشرح أحد المشتكين أن “فرن أحمد الكربولي والقائمين بالعمل فيه يتلاعبون بوزن وعدد أرغفة ربطة الخبز وذلك منذ ١٥ يوم تقريباً”.

وبين المشتكي أن “عدد أرغفة الربطة 11رغيف ووزنها 1150 غ وسعرها 100ل.س وبعد شكاوي المواطنين على الفرن المذكور ارتفع وزن الربطة إلى 1880غ وعدد الأرغفة 14 رغيف، ولكن الآن ومنذ ١٠ أيام عاد وزن الربطة إلى 1480غ”.

ولفت المشتكي “قمنا بتقديم شكوى إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ديرالزور عن طريق الواتساب ولكن لم يتغير أي شيء “.

من جانبه قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بسام الهزاع في رده حول الشكوى لتلفزيون الخبر، “تلقينا في الفترة الماضية عدد من الشكاوي عن طريق الواتساب من أرياف المدينة القرى والمدن “.

مضيفاً ” لكننا لا نملك سوى آلية واحدة فقط نقوم بواسطتها بالتنقل فيها مع دورياتنا في المحافظة وريفها والمدن التابعة لها لاتخاذ الإجراءات بحق المخالفين وخاصة لمادة الخبز”.
وأكد الهزاع أنه ” بعد يومين من الشكوىقمنا “بمتابعتها و نظمت دورياتنا ضبطا تموينيا بحق مخبز الكربولي بمدينة الميادين وذلك بمخالفة نقص بالوزن حيث كان وزن الربطة المزدوجة ١٧٠٠ غ بدلاً من ٢٦٠٠غ بنقص مقداره ٩٠٠ غ بالربطة المزدوجة وبنقص قدره ٤٥٠ غ بالربطة المفردة”.

وتابع الهزاع “قمنا باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين وإحالتهم أصولاً للقضاء المختص”.

وأشار الهزاع “تم منذ فترة قريبة إعادة توزيع مخصصات المخابز للقطاعين العام والخاص في مدينة الميادين بكمية ١٤ طن من الطحين يتم توزيعها بشكل يومي والتي يوجد فيها خمسة مخابز اثنان منها قطاع عام وثلاثة مخابز قطاع خاص”.

ونوه الهزاع إلى أن مديريته “تقوم بالرد على جميع الشكاوي تباعاً ولا تهمل أي شكوى من أي مواطن، ولكن نتيجة لضغوط العمل نتأخر يوم أو يومين لمعالجة الشكاوي المقدمة من قبل المواطنين”.

أما مايخص الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا في المخابز أوضح الهزاع أنه “يتم تعقيم المخابز للقطاعين العام والخاص، بالإضافة لتوزيع كمامات للعاملين في مخابز القطاع العام وإلزام أصحاب المخابز الخاصة بارتداء كمامات واتباع شروط النظافة والتعقيم الدوري للمخابز”.

يذكر أن دوريات حماية المستهلك نظمت منذ عدة أيام ٧ ضبوط تموينية بمدينة ديرالزور بحق مخابز (النعمة – سيدرة المنتهى – الجوهر – الشاهر ) وذلك بمخالفات نقص بالوزن وإنتاج خبز سيء الصنع وتم إحالة المخالفين إلى القضاء المختص أصولاً “.

Post a Comment

syria.suv@gmail.com

Previous Post Next Post

ADS

Ammar Johmani Magazine publisher News about syria and the world.