أضافت وزارة الصحة التركية ميزة جديدة لتطبيق الهاتف المحمول "Hayat Eve Sığar" الذي يتيح للمواطنين مراقبة حالات الخطر في مناطقهم، ومتابعة أوضاعهم الصحية.
وذكر موقع " a heber" أنه من خلال ميزة الإشعارات المضافة حديثاً للتطبيق يمكن تقديم شكوى ضد الشركات التي لا تمتثل لتدابير فيروس كورونا.
وأشار إلى أنه في حالة تقديم شكوى، يمكنك الضغط فوق الزر "إبلاغ" في الصفحة الرئيسية للتطبيق، وإضافة اسم العمل والوصف والعنوان والصورة وإرسالها.
وبين أنه يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كان قد تم اتخاذ أي إجراء بشأن الشكوى المقدمة.
ويأتي التطبيق الذي يحمل اسم "Hayat Eve Sığar" ومعناه باللغة العربية "المنزل يتسع للحياة"، ضمن جهود وزارة الصحة بالاستفادة من الإمكانات التكنولوجية، في مكافحة كورونا.
ويقدم هذا التطبيق للمواطنين، خدمة إرسال إشعارات لهم، تعلمهم بمستوى خطورة البيئة التي يتواجدون فيها آنيا، بالتالي إمكانية الابتعاد عن الأماكن الخطرة، والسلامة من احتمال الإصابة بالفيروس.
كما يتضمن التطبيق بيانات عن الأرقام الآنية للإصابات والوفيات، وعدد الاختبارات اليومية، وإمكانية إجراء اختبار يومي لكورونا عبر الإجابة على بعض الاستفسارات المتعلقة بأعراض الفيروس.
وآلية هذا الاختبار تعتمد على إجابات صاحب الهاتف، وفي حال كانت أجوبته تشير إلى احتمال إصابته بالفيروس، فإن التطبيق سينقل معطيات الشخص إلى الطبيب المختص الذي سيتابع حالته.
ويوفر التطبيق للمواطنين أيضا، خارطة للمستشفيات والصيدليات والمتاجر ومواقف الحافلات القريبة من موقعهم.
ويمكن للمواطنين والأجانب على حدء سواء تنزيل التطبيق على هواتفهم الذكية، مجانا، وهو متوفر لدى منصتي تشغيل "APPSTORE" و"GOOGLE PLAY".
نيو ترك