حماية المستهلك تعالج 426 شكوى خلال أسبوع



سجلت محافظة حماة عدد الشكاوى التموينية الأعلى خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري بواقع 115 شكوى تلتها طرطوس وريف دمشق حسب أرقام وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التي اكدت معالجتها جميعا وبالسرعة القصوى.

ووصل عدد الشكاوي بالمحافظات بين الـ8 والـ14 من كانون الثاني الجاري إلى 426 شكوى حسب مدير حماية المستهلك في الوزارة علي الخطيب الذي أكد لمندوب سانا معالجتها جميعا بشكل دقيق وبالسرعة القصوى حسب نوعها.

وتوزعت الشكاوى وفقا لـ الخطيب بين 115 شكوى في حماة و65 في طرطوس و61 في ريف دمشق و44 في دمشق و40 في كل من اللاذقية وحمص و21 في درعا و15 في حلب و13 في السويداء و6 في كل من القنيطرة ودير الزور.

فيما شملت الشكاوى أكثر من 20 نوعا أبرزها كما أوضح مدير حماية المستهلك بيع المواد الأساسية والمنتجات الغذائية والاستهلاكية بسعر زائد وعدم الالتزام بتداول الفواتير والاحتكار والغش والتدليس والتلاعب بالمواصفات وبيع مواد منتهية الصلاحية أو فاسدة.

وأكد الخطيب أن التعاون بين المواطنين ومديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك يسهم في زيادة فعالية عمل الرقابة التموينية مشددا على اتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من يحاول ارتكاب المخالفات.

وعن طريقة تقديم الشكاوى أوضح الخطيب انها تتم بواسطة الهاتف حيث يتم أخذ تفاصيل عن اسم المشتكي ورقمي هويته وهاتفه أو من خلال الذهاب إلى المديرية وتقديم تصريح خطي لتسجيل الشكوى وتشكيل دورية لمتابعتها.

Post a Comment

syria.suv@gmail.com

Previous Post Next Post

ADS

Ammar Johmani Magazine publisher News about syria and the world.